الجمعة، مايو 26، 2006

قوّة المطوعين تقل

هذا الخبر أسرّني:
مشكلة الشرطة الدينية أنهم لا يفهمون، أو لا يرضون بأنفسهم أن يفهموا، أن ليس لهم الحق (بالمفاهيم الأخلاقية، كما أراها) أن يجعلوا غيرهم يطبّقوا الدين كما يريدونه هؤلاء. فهكذا قد تغصبه أن يكون منافق؛ يفعل شيء بسبب الشرطة لكن يفكّر العكس لأن هذا ليس شيء قد يفعله إذا كان على هواه.

9 Comments:

Blogger uae alias said...

أنا مو معاك، لأن الشرطة الدينية ما تخلي الانسان منافق بل تخليه يحسب ألف حساب قبل ما يغلط، تخلي الغلط مو norm تخلي الناس يعتبرون هذا الانسان ال bad guy whoes being chased by the police ، طبعا أنا لي تحفظات عليهم لكن الفكرة وايد عايبتني!

6/01/2006 01:21:00 ص  
Blogger Samawel said...

انا من النوع اللي افضل مسألة الدين راجعة لذاتي. لا امانع حد يقول لي اني غلطان، بس امانع حد يستوي حشّور في امور حياتي اليومية والدينية.
:)

6/01/2006 12:29:00 م  
Blogger uae alias said...

حلوة حشور هذي! عفوا بس إذا بليتم فاستتروا، والمجاهرين بالاثم هم آخر ناس يمكن الله يغفر لهم استنادا للأحاديث اللي جاءت في هذا الصدد، تريد تعيش عكيفك عادي بس بدون ما تتعدى على قيم المجتمع علانية! لأنك مش مهم المهم أن هالشي اللي انت ما ينتشر لأنك جاهرت فيه وبالتالي ذنبط وذنب غيرك عليك...
لاحظ في كل المجتمعات حتى في مجتمعات الحيوانات، اللي يتصرف تصرف ما يناسب مجتمعه بطريقة سلبية ينتهي منبوذ،
so revise your life, take sometime thinking of it, coz at last ur find yourself alone or stuck with the wrong ppl!
أنا عندي إحساس قوي أنك جاي من أسرة مفكككة، ولا أمك مو عربية ولا شو السالفة!

6/01/2006 04:43:00 م  
Blogger Samawel said...

بالعكس، هاي مب مسألة الأسرة ولا أصل الأم، (لكن إذا تريدين تعرفين، أمي عربية، وأسرتي ماشيه من أحسن ما يمكن)

فتربيت أفكر لوحدي ولا أكون مثل الهوش، إذا مشت مجنوعتي أمشي معاها، أكيد الذئب سيلاحظ، وأكيد بيحاول أكلي، لكن راح أسمّه ;)

و على فكرة، حياتي في تعديل وتدقيق دائم، لكن ما عندي مانع أكون مع الناس الغلط أو أكون لوحدي... بكل صراحة، من يريد يكون خليل لناس يهتمون بالجنس ولا غير؟ أما الناس الغلط، على قولتك، هم الناس اللي ممكن يكون بيني وبينهم كلام.

6/02/2006 11:09:00 ص  
Blogger uae alias said...

ur problem is that you are so rotating around yourself... the idea of religious cops is for the sake of society not u! like the national security ppl... its for creating safe society for everybody to make anybody think twice b4 doing anything that might harm the society.

6/02/2006 05:00:00 م  
Blogger Samawel said...

Yep, I do have a problem religious cops. I don't believe a safe society is guaranteed by some officer bugging and nagging at me to head for the mosque. I don't believe a safe society is guaranteed by some officer telling me that my hair looks unappropriate for a muslim. I don't believe a safe society is guaranteed by some officer arresting me for voicing my personal religious preferences. I believe that such issues are personal, and not state-organized.

Yes, I think all of us bloggers seem to have something about making the world rotate around us; why else would we publish our ideas and opinions to the world? ... Because we believe our ideas deserve to be heard.

6/03/2006 02:57:00 م  
Blogger uae alias said...

طبعاأنا وضحت أن عندي تحفظات على أسلوب الشرطة الدينية اللي في السعودية مثل بعض اللي ذكرته لكني مع الفكرة، وأنا لما عنيت أنك متمركز حول ذاتك لم أعن أنك كذلك بالنسبة للبلوق ولكن بالنسبة للموضوع اللي كنت أناقشه وهو الشرطة الدينية والمجتمع.

6/04/2006 06:57:00 ص  
Anonymous Umzug Wien said...

Vielen Dank .. Und ich hoffe, Sie Mved Entwicklung und Schreiben von verschiedenen Themen :)

8/01/2012 02:48:00 م  
Anonymous Räumung Wien said...

شكرا لكم ..دائما موفقين..))

Räumung - Räumung

10/06/2012 12:20:00 م  

إرسال تعليق

Links to this post:

إنشاء رابط

<< Home