الأحد، يونيو 04، 2006

مسألة غريبة

إقرأوا:
لا أفهم إرادة بعض الرجال للعصبية وضرب زوجاتهم. العنف ليس شيء أخلاقي، في رأيي.

مشكلة العنف الزوجي مشكلة يشهدها الكثير من الناس، ويحصل بعدّة أسباب. بعض من أصدقائي ساعدوا مجموعة خيرية لمساعدة الزوجات اللي ضربوا من قبل زوجهم... سمعت الكثير من القصص من المتطوعين.

كيف يجرأ مفتي بقول شيء كذلك، لا أعلم، لكن رأيه في ضرب الزوجات رأي جاهل.

*ثم، فتوى الطبطبائي أيضاً تافهة. بعض الناس لا يرون سبب حقيقي لإستقالتي من الإسلام المنظّم، هذا سبب من الأسباب الكثيرة... هناك بعض الناس يفتون في أشياء، وتكون الفتاوى سخيفة أو تافهة وكريهة أو ليست مقنعة أبداً.

technorati tags: , , , , الطبطبائي


تعديل: يونيو 4 2006 19:19 *

3 Comments:

Blogger uae alias said...

طبعاً أنا 100% معك أن العنف الأسري ضد العقل السليم، وأن ضرب الزوجات مسألة أخذت طابع مقزز، وكذلك ضرب الأزواج خصوصا في مصر... العنف صار مسألة شائعة والاسلام ينبذ العنف بجميع أشكاله كما قال الرسول الكريم "المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده" أي أنه حتى العنف المعنوي (لسانه) ليس من سمات المسلم، ويجيز الشرع ضرب المرأة في حالة الخوف من نشوزها أي الخوف من إتيانها الفاحشة والتي هي فاحشة الزنا، ولكن الضرب يكون بعد المرور بالمراحل التي ذكرها القرءان والتي هي الوعظ ثم الهجر في المضاجع، "واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن، واهجروهن في المضاجع، واضربوهن. فإن أطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلاً" (النساء 4: 23)
إذا فالضرب يكون الحل الأخير (آخر حل الكي) من أجل ردع الزوجة عن النشوز، من أجل المحافظة على البيت والأولاد. لذا فإن ما يحدث هذه الأيام من ضرب الزوجات لا يدخل تحت هذا الخانة، ولكن كما رايت هنالك آية قرءانية تبيح ضرب الزوجة الناشز فقط وبعد المرور بمراحل الوعظ والخ...

6/06/2006 07:06:00 ص  
Blogger Samawel said...

لم ارا الموضوع من وجهة النظر تلك.
=)

انا افضل ابتعد من الضرب حتى لو كان آخر حل.

6/07/2006 01:19:00 م  
Anonymous Räumung Wien said...

شكرا لكم ..دائما موفقين..))

Räumung - Räumung

10/06/2012 12:18:00 م  

إرسال تعليق

Links to this post:

إنشاء رابط

<< Home